كيفية تسويق أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك بشكل فعال على وسائل التواصل الاجتماعي

شارلين شو

باستخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك إشراك جمهورك في الأماكن التي يقضون فيها وقتهم بالفعل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تولد مصادر متعددة للزيارات التي تجذب العملاء وتروج لعملك لأكثر من 58% سكان العالم.

يمكن أن يكون التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا مسعىً مستهلكًا للوقت وينشر النحافة لديك ، مما يؤدي إلى وجود غير مريح لا يراه عملاؤك أو يهتمون به أبدًا. بدلاً من الأصول ، يمكن أن يصبح استنزافًا للوقت والمال.

لتجنب حدوث ذلك ، تحتاج إلى خطة تحافظ على تركيز أفعالك وعملية تتيح لك التنفيذ دون الانتقاص من مهام العمل اليومية. 

لقد جلسنا مع خبراء من بعض أفضل شركات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم وتوصل إلى قائمة بالنصائح لمساعدتك على تسويق متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك بشكل فعال على وسائل التواصل الاجتماعي.

T kt3kdrEaLb ndyKllAuD179jYUq2ijspVJ fAWJe9DSZRiurcUzg0uO7S7QL6XnABzKXBiSTliDr Eydd1h7Caw0qOPv4S TrOTBRTvHYkZ1NFezkqe1llBYdq5 Az 5UInkL TdbVrU1e3A

3 أفكار للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية لزيادة المبيعات

قد يكون إنشاء وجود على وسائل التواصل الاجتماعي من البداية أمرًا شاقًا ، خاصة مع وجود العديد من القنوات للاختيار من بينها والالتزام بالوقت الذي يأتي معه. لذلك ، قمنا بكتابة هذا الدليل لمساعدتك في بناء إستراتيجية قوية لوسائل التواصل الاجتماعي ، جنبًا إلى جنب مع الأدوات والنصائح لتحقيق ذلك. هيا بنا نبدأ!

  1. روّج لعلامتك التجارية من خلال المؤثرين

طريقة فعالة لتعزيز عملك على الإنترنت من خلال التسويق المؤثر. يمكن لمنشئي المحتوى مساعدتك في زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، الوصول إلى جماهير جديدة، وتوليد المبيعات. سوف ينشرون كلمة حول منتجاتك لجمهورهم ، ويعملون كسفراء للعلامة التجارية. 

اعتمادًا على مستوى الوصول الذي تبحث عنه ، قد لا تضطر حتى إلى إنفاق سنت واحد - سيسعد بعض مشاهير الإنترنت بالترويج لعملك للحصول على خصومات أو منتجات مجانية.

بمجرد اعتبار التسويق المؤثر أمرًا رائعًا ، أصبح سريعًا عنصرًا أساسيًا في خطة تسويق أي علامة تجارية 93% من المسوقين الذين يستخدمونه. لا يزال Instagram القناة المفضلة ، حيث تستخدمه 79٪ من العلامات التجارية في عام 2021.

تُستخدم القنوات التالية أيضًا للتسويق:

  • نشل
  • سناب جات
  • فيس بوك
  • تيك توك
  • يوتيوب

يعتبر نهج التسويق هذا طريقة ممتازة للعثور على العملاء ذوي الصلة. هل سبق لك أن رأيت منشورًا على Instagram من أحد المؤثرين وأردت شراء الزي الذي كان يرتديه؟ 

يساعد التسويق المؤثر أيضًا في تقصير دورة المبيعات. الآن بعد أن قدم Instagram و TikTok ميزات التجارة الاجتماعية ، يمكن للمتسوقين الشراء مباشرة من المنصات.

  1. قفز على عربة TikTok 

يجب على كل شركة استخدام TikTok كجزء من إستراتيجية تسويق التجارة الإلكترونية الخاصة بها. في الربع الأخير من عام 2021 ، انتهت المنصة 1 مليار المستخدمين النشطين يوميًا و 173 مليون عمليات التثبيت لأول مرة عبر متاجر التطبيقات.

مع عملاق الوسائط الاجتماعية الصاعد هذا ، يمكن للشركات نشر محتوى حقيقي والازدهار. عادةً ما تحصل مقاطع الفيديو الأصلية والأصلية على تفاعل أكبر وعرض أكثر من المحتوى الذي تم تعديله بشكل كبير ، مثل المحتوى الموجود على Instagram.

يعني التنسيق الفريد أنه يمكنك تعزيز علاقتك بجمهورك. تشمل الميزات الأخرى التي تجعل TikTok مختلفة ما يلي:

  • بغض النظر عن عدد المتابعين لديك ، فإن محرك اكتشاف TikTok سيساعد مقاطع الفيديو الخاصة بك على الانتشار.
  • تحافظ واجهة المستخدم المتطورة للتطبيق على المستخدمين في المشاهدة لفترة أطول. تم نسخ هذا التصميم لاحقًا بواسطة كل منصة وسائط اجتماعية رئيسية (بكرات ، شورتات ، إلخ.)
  • باستخدام خوارزمية TikTok ، من المرجح أن ترى محتوى من منشئي محتوى لم تصادفهم من قبل.

يميل المستخدمون إلى الشراء من المبدعين على TikTok. وجدت دراسة Adweek الأخيرة ذلك 51% من TikTokers أجرى عمليات شراء من العلامات التجارية التي شاهدوها على التطبيق. 

بالإضافة إلى ذلك ، في عالم TikTok ، هناك شيء للجميع ، من اللياقة إلى القوطي ، من الألعاب إلى LGBTQ +. 

أخيرًا ، تساعد TikTok في الترويج لمنتجاتك من خلال التسوق المباشر والإعلانات.

  1. تنفيذ حملات PPC

تعلن كل من الشركات الكبيرة والصغيرة عبر الإنترنت باستخدام نظام الدفع لكل نقرة (PPC). من السهل قياس النظام المستند إلى البيانات ويوفر عائدًا جيدًا على الاستثمار. بصرف النظر عن منصات التواصل الاجتماعي ، غالبًا ما يتم عرض هذه الإعلانات على محركات البحث والمواقع الإلكترونية.

يمكن للعلامات التجارية زيادة المبيعات عن طريق تشغيل حملات الدفع لكل نقرة (PPC) لأنها تستهدف المستهلكين الجاهزين للشراء ، وإذا تم تنفيذها بشكل صحيح ، فهي أكثر فعالية من حيث التكلفة من التسويق العضوي.

هناك نوعان من المنصات الأكثر استخدامًا للإعلانات PPC: Facebook و Google. تقوم الكثير من العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية بتشغيل إعلانات Google Shopping. ربما تكون قد رأيتهم من قبل. مهما كان ما تبحث عنه ، سترى إعلانات تعرض معلومات حول جميع أنواع المنتجات ذات الصلة بعبارة البحث.

من ناحية أخرى ، يتم تشغيل إعلانات Facebook على Facebook و Instagram. يمكن استخدام أشكال الإعلانات المختلفة للترويج لمنتجاتك واستهداف شخصيات مشترية معينة. 

من المزايا المهمة لإعلانات الدفع بالنقرة مدى إمكانية استهدافها. يمكنك أن تختار بدقة من تريد الإعلان عنه ونوع الإعلان الذي يظهر. إذا شاهد شخص ما صفحة مقصودة معينة أو إعلانًا سابقًا على موقعك ، فيمكنك عرضه على إعادة توجيه الإعلانات لتشجيعه على الشراء منك مرة أخرى. 

على سبيل المثال ، إذا كنت تدير متجرًا للديكور المنزلي ، فيمكنك إنشاء إعلانات للوحات الحائط الزخرفية التي تلقيتها للتو. ربما تكون قابلة للطلاء ومقاومة للماء. 

يمكن عمل الإعلانات التي تستهدف كلمات رئيسية مثل "أفضل ألواح الجدران المقاومة للماء". يضمن هذا ظهور إعلاناتك أمام الأشخاص المهتمين بما تريد بيعه.

في الختام

تختلف تجربة وسائل التواصل الاجتماعي اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على ما إذا كنت صاحب عمل / مسوقًا أو مستخدمًا عاديًا. كخطوة أولى ، هدفك هو تعظيم عائد جهدك وأموالك ووقتك. سيتطلب هذا عملاً متعمدًا.

يجب أن تكون الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا مهمًا من إستراتيجيتك التسويقية الشاملة. لكن عليك أن تبقي إصبعك على نبض هذا الفضاء المتغير باستمرار ، حيث تتغير خوارزميات موجز الأخبار باستمرار ، ويبحث الجمهور دائمًا عن شيء جديد.

تساعدك إستراتيجية تسويق الوسائط الاجتماعية السليمة في الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين ، وزيادة متوسط ​​قيمة الطلب ، وزيادة المبيعات. بغض النظر عن مدى جودة سير الأمور في الوقت الحالي ، فهذه كلها أشياء يجب أن تسعى جاهدًا لتحسينها.

يمكن أن يساعدك اتباع نصائح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالتجارة الإلكترونية المذكورة أعلاه في إنشاء مجتمع قوي عبر الإنترنت والدفع نحو تجربة عملاء إيجابية ، مما يجعل عملك مجزيًا ومفيدًا للتشغيل.

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة للتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

كما وجدت هذه الوظيفة مفيدة ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف لأن هذا المنشور لم يكن مفيدًا لك!

دعونا تحسين هذا المنصب!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا المنشور؟

شرين

المادة:

شارلين شو

مرحبًا ، أنا شارلين ، مؤسسة Leeline Sourcing. مع 10 سنوات من الخبرة في مجال التوريد في الصين ، نساعد أكثر من 2000 عميل على الاستيراد من الصين ، علي بابا ، 1688 إلى Amazon FBA أو Shopify. إذا كان لديك أي أسئلة حول المصادر ، فلا تتردد في ذلك اتصل بنا.

اترك تعليق

How to Effectively Market Your ECommerce Business on Social Media

Sharline Shaw

Using social media marketing, you can engage your audience where they already spend their time. Additionally, it can generate multiple sources of traffic that bring in customers and promote your business to more than 58% of the world’s population.

Social media marketing can also be a time-consuming endeavor that spreads you thin, leading to an inconvenient presence your customers never see or care about. Rather than an asset, it could become a drain on time and money.

To avoid that happening, you need a plan that keeps your actions focused and a process that lets you execute without detracting from daily business tasks. 

We’ve sat down with experts from some of the best social media marketing companies in the world and come up with a list of tips to help you effectively market your ecommerce store on social media.

T kt3kdrEaLb ndyKllAuD179jYUq2ijspVJ fAWJe9DSZRiurcUzg0uO7S7QL6XnABzKXBiSTliDr Eydd1h7Caw0qOPv4S TrOTBRTvHYkZ1NFezkqe1llBYdq5 Az 5UInkL TdbVrU1e3A

3 E-Commerce Social Media Marketing Ideas to Boost Sales

Creating a social media presence from scratch can be daunting, especially with so many channels to choose from and the time commitment that comes with it. So, we’ve written this guide to help you build a solid social media strategy, along with tools and tips to make it happen. Let’s get started!

  1. Promote Your Brand Through Influencers

An effective way to boost your online business is through influencer marketing. Creators can help you build brand awareness, reach new audiences, and generate sales. They will spread the word about your products to their audience, serving as brand ambassadors. 

Depending on the level of reach you’re after, you might not even have to spend a single dime — some internet celebrities will be happy to promote your business for discounts or free products.

Once considered a nice-to-have, influencer marketing is fast becoming an essential component of any brand’s marketing plan, with 93% of marketers using it. Instagram is still the preferred channel, utilized by 79% of brands in 2021.

The following channels are also used for marketing:

  • Twitch
  • Snapchat
  • Facebook
  • TikTok
  • YouTube

This marketing approach is an excellent way to find relevant customers. Have you ever seen an Instagram post from an influencer and wanted to purchase the outfit they were wearing? 

Influencer marketing also helps shorten the sales cycle. Now that Instagram and TikTok offer social commerce features, shoppers can buy directly from the platforms.

  1. Hop on the TikTok Bandwagon 

Every business should use TikTok as part of its e-commerce marketing strategy. In the last quarter of 2021, the platform had over 1 billion daily active users and 173 million first-time installs across app stores.

With this up-and-coming social-media giant, businesses can publish genuine content and thrive. Authentic, raw videos typically get more engagement and exposure than highly edited content, such as that on Instagram.

The unique format means you can strengthen your relationship with your audience. Other features that make TikTok different include the following:

  • No matter how many followers you have, TikTok’s discovery engine will help your videos go viral.
  • The app’s breakthrough UI keeps users watching for longer. This design was later copied by every major social media platform (Reels, Shorts, etc.)
  • With TikTok’s algorithm, you are more likely to see content from creators you’ve never encountered before.

Users tend to buy from creators on TikTok. A recent Adweek study found that 51% of TikTokers made purchases from brands they saw on the app. 

Plus, in the TikTok world, there is something for everyone, from fitness to goth, from gaming to LGBTQ+. 

Finally, TikTok helps promote your products through Livestream shopping and ads.

  1. Implement PPC Campaigns

Both large and small businesses advertise online with pay-per-click (PPC). The data-driven system is easy to scale and provides a good return on investment. Aside from social media platforms, these ads are most often displayed on search engines and websites.

Brands can increase sales by running PPC campaigns since they target ready-to-buy consumers and, if executed correctly, are more cost-effective than organic marketing.

There are two platforms most commonly used for PPC advertising: Facebook and Google. A lot of e-commerce brands run Google Shopping ads. You’ve probably seen them before. Whatever you search for, you’ll see ads showing information about all kinds of products relevant to your search phrase.

On the other hand, Facebook ads run on Facebook and Instagram. Various ad formats can be used to promote your products and target specific buyer personas. 

A significant advantage of PPC ads is how targeted they can be. You can choose precisely whom you want to advertise to and the type of ad that appears. If someone has viewed a specific landing page or previous ad on your site, you can serve them retargeting ads to encourage them to buy from you again. 

For example, if you run a home décor store, you could create ads for the decorative wall panels you have just received. Perhaps they are paintable and waterproof. 

Ads can be made that target keywords like “best waterproof wall panels.” This ensures that your ads appear in front of people who would be interested in what you have to sell.

Conclusion

The social media experience differs greatly depending on whether you are a business owner/marketer or a casual user. As the former, your goal is to maximize the return on your effort, money, and time. This will require deliberate action.

Taking advantage of social media must be a crucial part of your overall marketing strategy. But you need to keep your finger on the pulse of this ever-changing space, as algorithms for news feeds constantly change, and audiences are always looking for something new.

A sound social media marketing strategy helps you reach more potential customers, increase the average order value, and boost sales. No matter how well things are going at the moment, those are all things you should strive to improve.

Following the e-commerce social media marketing tips listed above can help you create a robust online community and push for a positive customer experience, making your business both financially rewarding and fulfilling to run.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?

sharline

Article by:

Sharline Shaw

Hey I'm Sharline, the founder of Leeline Sourcing. With 10 years of experience in the field of sourcing in China, we help 2000+ clients import from China,Alibaba,1688 to Amazon FBA or shopify. If you have any questions about sourcing , pls feel free to contact us.

Leave a Comment