كيفية تحسين Shopify تحسين محركات البحث على الصفحة بشكل فعال

شارلين شو

برز برنامج Shopify باعتباره أشهر حلول التجارة الإلكترونية في العالم.

بفضل الميزات الغنية والقوالب الجذابة والمكونات الإضافية المتنوعة ، فقد اجتذب أكثر من ملايين الشركات الناشئة لإنشاء متاجر التجارة الإلكترونية الخاصة بهم.

ومع ذلك ، هذا هو الجزء الأساسي من عملك إنشاء موقع ويب جذاب. "إذا قمت ببنائه ، سوف يأتون" لم يعد يعمل في عصر التكنولوجيا المتقدمة.

هنا يأتي الجزء الأكثر أهمية في عملك - تحسين SEO الخاص بك.

تتطلب حركة المرور والتحويل على موقع الويب الخاص بك جهودًا أكثر من بناء متجر لافت للنظر.

عليك أن تفكر في كيفية الوصول إلى عملائك المحتملين

؟ كيف يمكنك جعلهم يتسوقون معك بدلاً من منافسيك؟

ستساعد تصنيفات محرك البحث في ذلك. إنها تلعب دورًا مهمًا في تحديد مدى سهولة تمكن المتسوقين من العثور عليك.

عادة ، كلما حصلت على مرتبة أعلى في صفحة نتائج محرك البحث ، زادت حركة المرور التي سيحصل عليها متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى تحقيق المبيعات والتحويل في متجرك.

كيف يمكنك ترتيب أعلى في صفحة نتائج محرك البحث؟

محرك البحث الأمثل.

على هذا النحو ، سترى أنه يمكن اختزال كل معدل التحويل وحركة المرور والمبيعات من متجر الويب الخاص بك إلى جهود تحسين محركات البحث.

سوف نتعمق في هذا الموضوع لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك لجعل متجر Shopify الخاص بك في متناول العملاء.

كيفية التحسين Shopify SEO على الصفحة بشكل فعال 1

1. تحسين Shopify هيكل الموقع

كيف تنظم المحتوى على صفحتك أمر مهم لنجاح تحسين محركات البحث. هذا يعني أنه من الأفضل أن تبقي موقع الويب الخاص بك معروضًا في بنية جيدة التنظيم بشكل منطقي. هذا يتيح للمتسوقين أن يكونوا سريعًا موجهة إلى العناصر التي هم على استعداد لشرائها. على هذا النحو ، سوف يقضون وقتًا أقل في البحث ، والمزيد من الوقت في عرض موقع الويب الخاص بك والمزيد من صفحات المنتج. هذا يعني أنه عليك أن تجعل تصفح موقع الويب الخاص بك أسهل من منافسيك.

يجب عليك إنشاء بنية موقع واضحة وبسيطة بحيث يسهل على محركات البحث الزحف إلى موقعك وترتيب موقع الويب الخاص بك. ستكون الفئة والفئة الفرعية والفئة وهيكل المنتج أسهل بكثير على المتسوقين للعثور على ما يريدون. يمكن توجيههم إلى صفحة منتجك ببضع نقرات فقط بعيدًا عن صفحتك الرئيسية. ستجد أنه من السهل تنظيم موقعك على Shopify. نوصي بشدة بنوعين من الهياكل:

الصفحة الرئيسية »صفحات الفئات» صفحات المنتج

الصفحة الرئيسية »صفحات الفئات» صفحة الفئات الفرعية »صفحات المنتج

تذكر بناء موقعك للعملاء. عليك أن تعرف ما يهم العملاء. باستثناء الصفحة الرئيسية وصفحة المنتج ، يجب عليك أيضًا إضافة صفحة من نحن وصفحة الاتصال على موقعك. سيزيدون من مصداقيتك وثقتك بين المتسوقين ومحركات البحث. هم مهمون جدا.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد مربع البحث أمرًا ضروريًا لموقع الويب الخاص بك. إلى جانب هذه الأجزاء الأساسية من موقعك ، يمكنك أيضًا استخدام بعض الأدوات المضمنة بما في ذلك التدوين لإضافتها إلى صفحتك.

كيفية التحسين Shopify SEO على الصفحة بشكل فعال 2

2. اختر الحق Shopify الموضوع

سيكون من السهل عليك أن تميل إلى تثبيت موضوع لافت للنظر. تريد جذب انتباه المتسوقين عبر الإنترنت. هذا صحيح تمامًا. ومع ذلك ، قد تذهب جهودك عبثًا إذا كان عميلك لديه تجربة سيئة. لماذا ا؟

قد يكون السبب في ذلك هو التصميم غير المرغوب فيه للموضوع الذي استخدمته. سيؤدي التصميم إلى إبطاء سرعة التحميل بشكل كبير عند التنقل في موقع الويب الخاص بك. سينفد صبر المتسوقين لانتظار تحميل صفحة ويب والتخلي عن قرار الشراء. نتيجة لذلك ، فإن المظهر الجميل بتصميم رهيب سيفقد بالتأكيد المشترين المحتملين. من ناحية أخرى ، تفضل محركات البحث صفحات الويب التي يتم تحميلها بسرعة ، وتصنف مواقع الويب الأسرع أعلى من موقع الويب الأبطأ. للتحقق من سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك ، فإن أسهل طريقة هي تشغيل عنوان URL الخاص بك من خلال أدوات عبر الإنترنت مثل PageSpeed ​​البصائر. سترى كيف يسجل Google موقع الويب الخاص بك على أساس سرعة التحميل ، والتعرف على اقتراحات التحسين.

من الضروري جدًا اختيار موضوع Shopify المناسب. عادة ، يجب أن يكون المظهر الصحيح جذابًا وسهل التحميل. يمكن دمج المظهر الجيد بسهولة في موقع الويب الخاص بالتجارة ، وسيؤدي ذلك إلى تحسين تجربة العملاء ومعدل التحويل والمبيعات في النهاية.

3. البحث في الكلمات الرئيسية

على غرار Amazon ، ستظهر المنتجات ذات الصلة على صفحات نتائج البحث عندما يدخل المتسوقون مصطلح البحث في علامة التبويب. عليك أن تتعرف على مصطلحات البحث للعملاء المحتملين من السوق المستهدف. تشكل مصطلحات البحث هذه الكلمات الرئيسية الخاصة بصناعتك. كيف يمكنك الحصول على الكلمات الرئيسية الصحيحة لدفع حركة المرور إلى متجرك الإلكتروني؟

أفضل طريقة لعمل ملف قائمة الكلمات الرئيسية وثيقة الصلة بمنتجاتك. يمكنك وضع نفسك في مكان العملاء ، والتعرف على ما ستبحث عنه للعثور على العنصر الخاص بك. إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا اللجوء إلى أدوات البحث مثل Ahrefs لمعرفة قيمة الكلمات الرئيسية والمنافسة وحجم البحث وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على مصدر إلهام من أماكن مثل منتديات البحث و subreddits ذات الصلة بمنتجاتك وعلامات تصنيف الوسائط الاجتماعية المتعلقة بمنتجاتك والعناوين وأوصاف التعريف والصور المستخدمة على مواقع منافسيك. استخدم كل هذه الطرق الممكنة لتوسيع قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، ووضعها بشكل مناسب على موقعك.

كيفية التحسين Shopify SEO على الصفحة بشكل فعال 3

4. تحسين صفحات المنتج

صفحات المنتج مهمة جدا. يجب أن تأتي الصفحات العليا مثل الصفحة الرئيسية ومجموعات المنتجات الرئيسية في المرتبة الأولى. هذه الصفحات هي الأكثر شعبية بين العملاء وستجلب تحويلات ضخمة. ما يجب أن نحسنه أولاً يجب أن يكون الصفحة الرئيسية. والصفحات الأخرى التي تولد أكبر عدد من المشاركات وصفحات المنتج ذات الصلة بالكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا يجب تحسينها لزيادة عدد الزيارات. في صفحة المنتج ، هناك عدة أجزاء لتحسين مُحسنات محركات البحث لديك. كل ال عناوين المنتج وأوصاف التعريف، يجب تحسين الصور للحصول على ترتيب أعلى.

تحسين العناوين وأوصاف التعريف

عناوين المنتجات وأوصافها ذات قيمة. تذكر أن تبقيهم منظمين جيدًا. كما نعلم ، يمكن بسهولة الزحف إلى علامات عنوان الموقع جيدة التنظيم بواسطة محركات البحث. يمكنك الذهاب إلى Google والعثور على صيغة علامة العنوان. قم بتحليلها ووضع القاعدة موضع التنفيذ. صيغة المجموعة تعمل بشكل جيد لمحركات البحث. عادة ، هناك أربعة عناصر أساسية لعنوان أعلى مرتبة - السعر المنخفض والحجم وسرعة الشحن والحداثة للمنتجات الحساسة للوقت. تذكر أن تجعلها قصيرة. يجب أن يكون الطول الأمثل للكلمة من 50 إلى 70. يمكنك إضافة اسم متجرك في العنوان. يجب أن يدمج الجزء الأكثر أهمية الكلمات الرئيسية في العنوان الخاص بك.

فيما يتعلق بالوصف التعريفي ، فإنه يشير إلى النص الموجود أسفل العنوان في صفحة نتائج محرك البحث. يسلم الكلمات التي تريد إخبار عميلك بها. بشكل عام ، يجب أن يكون وصفيًا مع هدف واضح للحث على اتخاذ إجراء. قم بتضمين إرجاع الشحن الخاص بك ، معلومات الحجم في الجزء. يجب أن يكون الوصف التعريفي أقل من 155 كلمة. يجب أن تعيد جميع المعلومات المقدمة في الوصف ذكر العنوان الخاص بك.

تحسين صور المنتج

تذكر استخدام الصور الوصفية. هذا لتمكين البحث عن منتجاتك في البحث عن الصور. يرغب المشترون في التحقق من صور المنتجات ذات الصلة لمعرفة شكل المنتج. لإتقان تجربة العميل ، يمكنك استخدام علامة alt لزيادة ملاءمة صفحة منتجك وترتيبها.

5. استخدام المدونة

من المرجح أن تستخدم شركة Shopify الناشئة الحكيمة ميزتها المضمنة في التدوين. كما نعلم ، التدوين مهم حقًا لمتاجر التجارة الإلكترونية. ستقدم المدونة قيمة العلامة التجارية للمتسوقين ، وتحسن رؤية البحث العضوي ، وتساعد في استهداف الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، وتمنحك المزيد من المحتوى للترويج على وسائل التواصل الاجتماعي. سيؤدي ذلك إلى جلب المزيد من الزيارات إلى متجر Shopify وزيادة معدل التحويل.

يمكن استخدام أدوات مثل اتجاهات Google و BuzzSumo لتحديد الكلمات الرئيسية الشائعة في الصناعة للبقاء قادرًا على المنافسة في السوق. يمكنك كتابة كلمات رئيسية طويلة الذيل في إجاباتك بحيث يكون منتجك على سؤال شائع. يمكنك نشر مقاطع فيديو وإجراء أسئلة وأجوبة وكتابة منشورات إرشادية ورسوم معلوماتية وإرشادات نمط وما إلى ذلك. يمكن تحويل مدونتك إلى قناة تسويق من خلال دمج أزرار الشراء والعبارات القوية التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء بيع منتجاتك. سيكون من السهل جدا بالنسبة لك بناء روابط خلفية في مشاركاتك.

كيفية التحسين Shopify SEO على الصفحة بشكل فعال 4

6. تحسين تجربة المستخدم

لزيادة تصنيف موقع الويب الخاص بك ، يمكنك اعتماد جميع التدابير الممكنة لتحسين تجربة المستخدم. هناك عدة طرق مجدية لـ Shopify الشركات الناشئة لتحقيق ذلك. دعونا ننظر إليهم.

استخدم SSL

يفضل محرك البحث مواقع الويب الآمنة في صفحة نتائج البحث. على الرغم من أنه يمكنك العثور على موقع الويب الخاص بك على الصفحة ، عندما ينقر المستخدم عليه ويريد التحقق من منتجات متجرك ، فإن محرك البحث يرغب في إرسال رسائل تحذير إلى المستخدم. سيؤدي هذا إلى تقويض ثقة المتسوقين بشكل كبير في مواقع الويب الخاصة بك. الحل هو استخدام شهادة SSL لتجنب رسائل التحذير المحتملة من جانب المستخدم. إذا كان لديك بالفعل متجر Shopify موجود ولكن غير آمن ، فإن الحل هو ترحيل موقعك إلى Shopify وشراء شهادة SSL.

زيادة سرعة الموقع

سرعة موقعك تدور حول إمكانية الوصول. سيصاب الزوار عبر الإنترنت بالإحباط إذا استمر موقعك في التحميل عند النقر فوق العنوان. بدلاً من ذلك ، يميلون إلى البقاء لفترة أطول على مواقع الويب التي تتحرك بسرعة مع سهولة التنقل. لتحسين تجربة الزوار ، يجب استخدام مظهر سريع وسهل الاستخدام للجوال وصور صغيرة ومحسّنة. قم بإزالة المكونات الإضافية أو التطبيقات التي لا تستخدمها. كل هذا يجب أن يزيد من سرعة موقع متجرك.

استخدم تصميمًا سريع الاستجابة

سيجلب التصميم سريع الاستجابة مظهرًا ممتازًا لمتجرك Shopify على الأجهزة بما في ذلك سطح المكتب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. استخدم نموذجًا سريع الاستجابة لتحسين تجربة العملاء ، وجعلهم يظلون لفترة أطول على موقع الويب. يجب أن يحتوي التصميم سريع الاستجابة على أشرطة تنقل واضحة وتخطيط بسيط. يجب أن تكون جميع المعلومات الموجودة على الصفحة سهلة القراءة. سيؤدي ذلك إلى تحسين تجربة العملاء بشكل كبير وزيادة تصنيفات موقع الويب الخاص بك.

7. استخدام الأدوات الفنية

لتحسين ترتيب Shopify SEO الخاص بك ، هناك مجموعة متنوعة من الأدوات التقنية لك لتحسين موقعك. نود أن نسرد أدناه الأدوات للرجوع اليها.

قم بتوصيل SEO

هذه أداة متعددة اللغات يتم تحديثها باستمرار مع تغيير محرك البحث. يمكن العثور عليها في البرنامج المساعد سيو. سيتحقق تلقائيًا من متجرك والتنبيهات عبر البريد الإلكتروني. سيساعدك ذلك على استهداف مشكلات تحسين محركات البحث التي تحتاج إلى إصلاح ، مما يوفر وقتك وأموالك لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث. الى جانب ذلك ، هذا التطبيق مجاني تمامًا.

سمارت سيو

يمكن لهذه الأداة إنشاء علامات وصفية تلقائيًا للمساعدة في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة ، وتوفير بيانات منظمة لمحركات البحث لتعزيز نتائج البحث. يمكنك أن تجدها على سمارت سيو. سوف يساعدك على توفير المعلومات لمحركات البحث. لكن هذا التطبيق ليس مجانيًا. يتقاضى 4.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر. لديها 7 أيام تجريبية للمستخدمين الجدد.

يوست سيو البرنامج المساعد

هذا التطبيق مجاني تمامًا للمستخدمين. يمكنه تقييم كل صفحة ونشر موقعك لقوة تحسين محركات البحث. يُسمح للمستخدمين بتحرير صفحات متعددة بنقرة واحدة. إنه مناسب للمستخدمين الذين لديهم موقع قائم على WordPress والذين يتوقون إلى تحسين مُحسّنات محرّكات البحث.

محسن منتج SEO

سيساعدك هذا التطبيق على استهداف كلمات رئيسية طويلة الذيل لزيادة حركة البحث ومعدل التحويل ، تحسين المنتج صفحات لمزيد من المشاركات الاجتماعية على Facebook و Twitter وما إلى ذلك. إذا لم تكن متأكدًا من كلماتك الرئيسية ، فيجب أن تكون هي المناسبة لك. سيكلف 15.99 دولارًا في الشهر. لكنك لا تزال تتمتع بفترة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا.

كيفية التحسين Shopify SEO على الصفحة بشكل فعال 5

للوصول إلى هنا ، يجب أن يكون لديك فكرة واضحة حول كيفية تحسين Shopify store SEO. نأمل أن تجد بعض النصائح الإرشادية لأعمال تحسين محركات البحث المستمرة. يمكنك ممارسة إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك ، واستخدام ميزات Shopify المضمنة ، ومراقبة النتائج من خلال التطبيقات ذات الصلة. لكن عليك أن تضع في اعتبارك أن مُحسّنات محرّكات البحث ليست العامل الوحيد الذي يقرر نجاح متجر Shopify الخاص بك. نتيجة لذلك ، يجب أن تكون مهمة مستمرة بالنسبة لك لتحسين مُحسنات محركات البحث باستمرار لعملائك. هذا سوف يساعدك على تعزيز عملك.

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة للتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

كما وجدت هذه الوظيفة مفيدة ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف لأن هذا المنشور لم يكن مفيدًا لك!

دعونا تحسين هذا المنصب!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا المنشور؟

شرين

المادة:

شارلين شو

مرحبًا ، أنا شارلين ، مؤسسة Leeline Sourcing. مع 10 سنوات من الخبرة في مجال التوريد في الصين ، نساعد أكثر من 2000 عميل على الاستيراد من الصين ، علي بابا ، 1688 إلى Amazon FBA أو Shopify. إذا كان لديك أي أسئلة حول المصادر ، فلا تتردد في ذلك اتصل بنا.

اترك تعليق

ChinaChina Mon - Fri 9:00-18:00 +86-13986152456 (Whatsapp)
TOP 1
Sourcing Agency
Quality of Service
Tailor-Made Solutions
Trusted By
2000 Customers
Get Free Quote

How to Optimize Shopify SEO On-Page Effectively

Shopify has emerged as the world’s most popular e-commerce solutions. With rich features, attractive templates, various plugin, it has attracted over millions of business startup to set up their e-commerce stores. However, this is the basic part of your business to creating an enticing website. “If you build it, they will come” is no longer working in the advanced technology era.

Here comes to the most important part of your business –optimizing your SEO. Your website traffic and conversion take more efforts than building an eye-catching store. You have to consider how to reach your potential customers? How can you get them to shop with you instead of your competitors? The search engine rankings will help with this. It plays an important part in deciding how easily shoppers are able to find you. Usually, the higher you rank in the search engine results page, the more traffic your e-commerce store will get. This will definitely bring sales and conversion in your store.

How can you rank higher in the search engine results page? Search Engine Optimization does. As such, you will see that all the conversion rate, traffic, and sales of your webstore can be boiled down to your SEO efforts. We will delve into this topic to improve your SEO to make your Shopify store accessible to customers.

1. Optimize Shopify Site Structure

How you organize the content on your page matters your SEO success. This means that you’d better keep your website displayed in a well-organized structure logically. This enables shoppers to be quickly directed to the items that they are ready to buy. As such, they will spend less time searching, and more time viewing your website and more product pages. This means that you have to make your website easier to be navigated than your competitors.

You have to make a clear and simple site structure that should be easy for search engines to crawl your site and rank your website. The category and subcategory, category and product structure will be much easier for shoppers to find what they want. They can be directed to your product page with only a couple of clicks away from your homepage.  You will find it’s easy to organize your site on Shopify. We highly recommended two types of structures:

Homepage » Category Pages » Product Pages

Homepage » Category Pages » Sub-Category Page » Product Pages

Remember to build your site for customers. You have to know what the customers concerns. Except for the homepage, product page, you also have to add the About Us page and Contact page on your site. They will increase your credibility and trust among both the shoppers and the search engines. They are very important.

Additionally, a search box is a must for your website. Besides these basic parts of your site, you can also use some built-in tools including Blogging to add it on your page.

2. Choose the Right Shopify Theme

It would be easy for you to be tempted to install an eye-catching theme. You want to attract online shoppers’ attention. That’s totally right. However, your efforts may be in vain if your customer has a bad experience. Why?

It may be caused by the clunky design of the theme you used. The design will significantly slow down the loading speed when they navigate your website. Shoppers will be impatient for waiting to load a webpage, and give up their purchasing decision. As a result, a beautiful theme with terrible design will definitely lose possible buyers.  On the other hand, the search engines favor webpages that load quickly, and rank faster websites higher than the slower website. To check the loading speed of your website, the easiest way is to run your URL through online tools such as PageSpeed Insights. You will see how Google scores your website on the basis of loading speed, and get to know the optimization suggestions.  

It is quite necessary to choose the right Shopify theme. Usually, the right theme should be attractive and easy to load. A good theme can be easily integrated into your –commerce website, and will improve your customer experience, conversion rate, and sales ultimately.

3. Research the Keywords

Similar to Amazon, relevant products will pop up on the search result pages when shoppers enter their search term in the tab. You have to get to know the search terms of possible customers from your target market. These search terms compose the keywords of your industry.  How can you get the right keywords to drive traffic to your e-store?

The best way is to make a list of keywords that are highly relevant to your products.  You can put yourself into the customers’ shoes, and get to know what you will search to find your item.  Besides, you can also resort to research tools such as Ahrefs to know the keyword value, competition, search volume, etc.  Additionally, you can also find inspiration from places like searching forums, and subreddits related to your products, social media hashtags related to your products, and the titles, meta descriptions, and images used on your competitors’ sites. Use all these possible ways to expand your keywords list, position them appropriately on your site.

4. Optimize Product Pages

The product pages are very important.  The top pages such as homepage, main product collections should come the first. These pages are the most popular among customers and they will bring huge conversions. What we should optimize first should be the homepage. And other pages that generate the most buzz and product pages that related to the most searched keywords should be optimized for higher traffic.   On the product page, there are several parts for you to improve your SEO. All the product titles and meta descriptions, images should be optimized for a higher ranking.

Optimize Titles and Meta Descriptions

Product titles and descriptions are valuable. Remember to keep them well-organized. As we know, a well-structured site title tags can be easily crawled by the search engines. You can go to Google and find the title tag formula. Analyze it and put the rule into practice.  The set formula works well for search engines. Usually, there are four basic elements for a higher ranking title – low price, volume, shipping speed, and freshness for time-sensitive products.  Remember to keep it short. 50-70 word should be the optimal length. You can add your store name into the title. The most important part should incorporate the keywords in your title. 

Regarding the meta description, it refers to the text below the title on the result page of the search engine. It delivers the words you want to tell your customer. Generally, it should be descriptive with a clear call-to-action goal. Include your shipping return, size info in the part. The meta description should keep under 155 words. All the info delivered in the description should restate your title.

Optimize Product Images

Remember to use descriptive images. This is to enable your products to be searched on the Image search. Buyers would like to check the images of relevant products to see what the product looks like.  To perfect the customer experience, you can use the alt tag to increase the relevancy and ranking of your product page.

5. Utilize Blog

A wise Shopify startup would likely to utilize its built-in feature for blogging.  As we know, blogging is really important for e-commerce stores. A blog will deliver the brand value for shoppers, improve organic search visibility, help target long-tail keyword, and give you more content to promote on social media. It will bring more traffic to the Shopify store and increase conversion rate.

Tools such as Google trends and BuzzSumo can be used to identify the trendy keywords in the industry to stay competitive in the market. You can write long-tail keywords in your answers that have your product to a commonly asked question. You can post videos, make a Q&A, write how-to posts, infographic, style guidelines, etc. Your blog can be turned into a marketing channel by integrating Buy buttons, and strong calls-to-action to sell your products. It would be quite easy for you to build backlinks on your posts.

6. Improve the User Experience

To increase your website ranking, you can adopt all possible measures to improve the user experience. There are several feasible ways for Shopify startups to make it. Let’s look at them.

Use SSL

The search engine prefers secure websites in the search result page. Even though you can find your website on the page, when user clicks it and want to check the products of your shop, the search engine would like to send warning messages to the user. This will significantly undermine shoppers’ trust in your websites. The solution is to use an SSL certificate to avoid possible warning messages on the user side. If you already have an existing but non-secure Shopify store, the solution is to migrate your site to Shopify, and buy the SSL certificate.  

Boost Site Speed

Your site speed is all about accessibility. Online visitors would be frustrated if your site keeps loading when they click the title. Instead, they are tempted to stay longer on websites that move fast with easy navigation. To improve visitors’ experience, you should use a fast and mobile-friendly theme, small and optimized images. Remove the plugins or applications that you are not using.  All this should increase the site speed of your store.

Utilize a Responsive Design

A responsive design will bring an excellent look of your Shopify store on devices including desktop, tablets, and smartphones. Utilize a responsive template to improve customer experience, and make them stay longer on the website. Responsive design should have clear navigation bars, simple layout. All the info on the page should be easy to read. This will greatly improve customer experience and increase your website rankings.

7. Use Technical Tools

To improve your Shopify SEO ranking, there are a wide variety of technical tools for you to optimize your site. We would like to list below tools for your reference.

Plug in SEO

This is a multilingual tool that is constantly updated with the change of the search engine. It can be found on Plugin SEO. It will automatically check your shop and alerts via email.  It will help you target the SEO issues that need to fix, saving your time and money to improve your SEO. Besides, this app is totally free.

Smart SEO

This tool can automatically generate meta tags to help optimize on-page SEO, provide structured data to search engines to boost search results. You can find it on Smart SEO. It will help you provide the info to the search engines. But this app is not free. It charges $4.99 per month. It has 7 trial days for new users.

Yoast SEO Plugin

This app is totally free to users. It can assess each page and post your site for SEO strength. Users are allowed to edit multiple pages with a single click. It is suitable for users that have a WordPress based site who are eager to optimize SEO.

SEO Product Optimizer

This app will help you target long-tail keywords for higher search traffic and conversion rate, optimize product pages for more social shares on Facebook, Twitter, etc. If you are not sure about your keywords, it should be the right one for you.  It will cost $15.99 per month. But you still enjoy a 14 free trial days. 

Getting here, you must have a clear idea about how to improve your Shopify store SEO. Hopefully, you will find some instructive tips for your ongoing SEO works. You can practice your SEO strategy, use Shopify’s built-in features, and monitor the results through relevant apps. But you have to keep in mind that SEO is not the only factor deciding the success of your Shopify store. As a result, it should be a continuous task for you to optimize SEO constantly for your customers. This will help you boost your business.  

 

About the author

Sharline is the founder of LeelineSourcing.com. With 10 years of experience sourcing in China, She loves to share knowledge and ideas in sourcing bussiness.She writes only the truths which others are normally not willing to tell. This makes her posts distinguishable from other import & export articles.

Leave a Reply

Import Products From China?

Global Sourcing

Tell us what you want to buy, we will send you quotation in 24-48 hours

Working with us you will choose the supplier from “Good” or “Better”

 

Recent News

How to Start Drop Shipping on Shopify?
June 27, 2019
What Should We Know about Amazon Advertising?
June 4, 2019
How to Work on Product Packaging?
May 10, 2019
10 Best Tips to Build a Brand
April 29, 2019
11 Tips to Choose the Right Logistics Partner
April 26, 2019
Best Tips for Amazon Bundle Selling
April 24, 2019
5 Keys to Getting More Sales on Amazon
April 19, 2019
How to Ensure the Quality of Products Imported from China?
April 12, 2019
How to Develop a Global Sourcing Strategy?
March 23, 2019
7 Best Tips for an Email Marketing Campaign
March 1, 2019