الذهب ينخفض ​​مع ارتفاع الدولار الأمريكي

شارلين شو

عملة ذهبية مستديرة على فاتورة دولار واحد

بعد الانكماش الكارثي في ​​مارس ، كانت الأسواق العالمية تتعافى بمعدلات مختلفة. تعرض البعض ، مثل الصين ، للأزمة الاقتصادية في وقت سابق ، وبالتالي فإنهم يواصلون انتعاشهم ؛ من المحتمل أن الآخرين لا يزالون يتعاملون مع أسوأ الأمور ، وسيحتاجون إلى قدر كبير من الوقت حتى الآن لبدء تعافيهم حقًا. على الرغم من ذلك ، لا تزال معظم الأسواق الرئيسية تواجه طريقًا طويلاً للعودة إلى ما كانت عليه في وقت سابق من عام 2020. في بعض الحالات ، قد تستغرق العملية سنوات ، بدلاً من مجرد عدد من الأشهر.

ومع ذلك ، من بين تلك المؤشرات المالية التي تظهر بعض المرونة ، الدولار الأمريكي. يواجه الاقتصاد الأمريكي بشكل عام توقعات قاتمة إلى حد ما. فقد عشرات الملايين وظائفهم في الأشهر القليلة الماضية ، ولا تزال الشركات مغلقة أو معوقة بشدة ، ويبدو أن خطة المضي قدمًا تبدو غامضة في أحسن الأحوال. تختلف التوقعات حاليًا بشكل كبير حول متى وما إذا كان يمكن للاقتصاد الأمريكي العودة إلى المسار الصحيح في عام 2020. على الرغم من هذه العوامل ، كان الدولار الأمريكي قويًا نسبيًا خلال النصف الأخير من موسم الربيع حتى الآن.

ربما يكون هذا أسهل لمعرفة كيفية ارتباط الدولار الأمريكي بالذهب - والذي غالبًا ما يتحرك عكسياً إلى العملات الرئيسية في أوقات الاضطرابات الاقتصادية. كان هذا هو الحال بالفعل في معظم شهر مارس وأجزاء من أبريل. مع انخفاض العملات الأقوى في العالم ، حتى ولو لفترة وجيزة ، كان أداء الذهب هو الملاذ الذي يصنع في بعض الأحيان ، وصمد إلى حد كبير. لكن في الآونة الأخيرة ، تغيرت الأمور. أحدث مخططات الذهب يظهر انخفاضًا طفيفًا ولكن واضحًا في قيمة السلعة الثمينة مقابل الدولار الأمريكي ، وقد تزامن ذلك مع ارتفاع عام في توقعات الدولار. يمكننا الآن أن نقول بشكل قاطع أنه منذ الأيام الأولى من شهر مايو حتى وقت كتابة هذا التقرير ، انخفض الذهب ، بينما اكتسب الدولار قوة. إنه اتجاه قصير ، لكنه واضح إلى حد ما عند النظر إلى الرسوم البيانية.

لكن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو تأثير ذلك على الاقتصادات العالمية ، وعلى وجه التحديد على الولايات المتحدة. النشاط التجاري مع الصين. في الوقت الحالي ، هناك عوامل تشتت انتباه كبيرة تحجب هذا النشاط إلى حد ما. كانت هناك الخلافات الأخيرة فيما يتعلق بالاتفاق التجاري لعام 2019 بين البلدين ، والصفقات التجارية جانبًا ، كانت بعض القوى السياسية في الولايات المتحدة منشغلة أيضًا في توجيه أصابع الاتهام إلى الصين بشأن ظهور فيروس كورونا. لولا هذه العوامل ، لكانت الولايات المتحدة والصين تجريان التجارة المكثفة المعتادة مع بعضهما البعض. بدلاً من ذلك ، فهم ليسوا فقط في خضم العلاقات المتوترة ، ولكنهم أيضًا على أرضية غير مؤكدة فيما يتعلق بكيفية إعادة اقتصاداتهم إلى المسار الصحيح ، على المستوى الفردي وفيما يتعلق ببعضهم البعض.

ما نعرفه حتى هذه النقطة بالتحديد هو أن الولايات المتحدة الواردات من الصين سقط بشكل كبير خلال شهر مارس الإغماء. كانت الأرقام أقل بشكل كبير مما كانت عليه في أي من الشهرين الأولين من العام. هذا ليس مفاجئًا ، ويجب أن تفعله جزئيًا على الأقل الشركات التي تباطأت إلى الزحف في جميع أنحاء الصين خلال نفس الفترة. في الواقع ، فإن الاقتصاد الصيني أغلق بالكامل تقريبًا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام. بطبيعة الحال ، تعني الأعمال الأقل إنتاجًا أقل ، وهذا بدوره يعني صادرات أقل إلى الولايات المتحدة (أو في أي مكان في هذا الصدد). وبالنظر إلى الماضي ، من المثير للاهتمام مشاهدة الانخفاض في الواردات في مارس نظرًا لارتباطه بقوة الدولار الأمريكي. بشكل أساسي، الواردات من الصين إلى الولايات المتحدة خلال أضعف نقطة للدولار الأمريكي تراجعت القوة الشرائية إلى جانب الصين تباطؤ الأعمال الخاصة.

في الآونة الأخيرة ، نحن نعرف ذلك قفزت صادرات الصين بشكل كبير. شهد شهر أبريل زيادة بنسبة 3.5٪ عن نفس الفترة من عام 2019 ، ارتفاعًا من 6.6٪ في مارس ، وحتى أرقام أكثر تثبيطًا في يناير وفبراير (عندما ضربت الأزمة الصين ، ولكن ليس الكثير من بقية الدول). العالمية). لا تزال الواردات تنخفض ، لكن ارتفاع نشاط التصدير أدى إلى بعض التحليلات المتفائلة إلى حد ما بشأن حالة الانتعاش الاقتصادي في الصين - ويثير التساؤل عما إذا كانت واردات الولايات المتحدة قد تعود إلى المسار الصحيح أيضًا. إذا كان الأمر كذلك ، فقد يشير إلى عودة أسرع إلى طبيعته مما كان متوقعًا في النشاط التجاري للبلدين. بينما لا يزال أمام الاقتصاد الأمريكي بشكل عام طريق طويل جدًا ، إلا أن النشاط بين الذهب والدولار الأمريكي مثير للاهتمام. في حالة استمرار انخفاض الذهب ، وإذا أظهر المستثمرون ثقة مستمرة في الدولار الأمريكي ، فقد تكون الولايات المتحدة أقرب إلى القدرة على دعم أكثر شمولاً الواردات من الصين.

ومع ذلك ، فإن الدولار الأمريكي ليس كل شيء ، وسيلعب الطلب دورًا مهمًا أيضًا. في حين أن الدولار الأمريكي القوي يعني أن الولايات المتحدة يمكن أن تنفق بشكل إيجابي على الواردات ، أكثر البضائع المصدرة من الصين (الإلكترونيات والملابس وما إلى ذلك) ليس هناك طلب مرتفع في الولايات المتحدة بينما تظل الأمة مغلقة إلى حد كبير. ببساطة ، لا توجد شهية لأكثر من الإنفاق الأساسي في الولايات المتحدة في الوقت الحالي ، وهو ما يعني على الأرجح سوقًا جافة للصادرات المشتركة ، على الأقل في المدى القريب.

مع ذلك ، بدأت أجزاء من الولايات المتحدة بالتراجع ببطء نحو وضعها الطبيعي ، واقترح الكثير أن الاقتصادات المتعافية ستظهر في النهاية طلبًا مكبوتًا. لذلك ، إذا ظل الدولار قوياً و تعود الولايات المتحدة بنجاح إلى شيء يقترب من المعتاد ، يجب أن نرى الإنفاق المدفوع بالأعمال والمستهلكين على حد سواء. لن يعوض هذا عن خسائر أوائل الربيع بين عشية وضحاها ، لكنه سيكون الخطوة الأولى نحو عودة الواردات إلى مستوى مرغوب فيه أكثر.

سيحدد الوقت ما إذا كان هذا هو بالفعل كيفية حدوث الانتعاش التجاري. لكن راقب علاقة الذهب بالدولار كأحد المؤشرات القليلة المحتملة لمرونة الولايات المتحدة.

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة للتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

كما وجدت هذه الوظيفة مفيدة ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف لأن هذا المنشور لم يكن مفيدًا لك!

دعونا تحسين هذا المنصب!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا المنشور؟

شرين

المادة:

شارلين شو

مرحبًا ، أنا شارلين ، مؤسسة Leeline Sourcing. مع 10 سنوات من الخبرة في مجال التوريد في الصين ، نساعد أكثر من 2000 عميل على الاستيراد من الصين ، علي بابا ، 1688 إلى Amazon FBA أو Shopify. إذا كان لديك أي أسئلة حول المصادر ، فلا تتردد في ذلك اتصل بنا.

اترك تعليق

ChinaChina Mon - Fri 9:00-18:00 +86-13986152456 (Whatsapp)
TOP 1
Sourcing Agency
Quality of Service
Tailor-Made Solutions
Trusted By
2000 Customers
Get Free Quote

Gold Dips as US Dollar Rises

gold-round-coin-on-1-us-dollar-bill

Following a disastrous downturn in March, global markets have been recovering at different rates. Some, like China’s, were exposed to the economic crisis earlier and are thus further along in their rebounds; others are likely still dealing with the worst of things, and will need a great deal of time yet to truly begin their own recoveries. By and large though, most major markets still face a long road ahead to get back to where they were earlier in 2020. In some cases, the process may well take years, rather than just a number of months.

Among those financial indicators showing some resilience, however, is the U.S. dollar. The U.S. economy on the whole is facing a rather bleak forecast; tens of millions have lost jobs in the last few months, businesses remain shuttered or severely handicapped, and the plan moving forward appears to be murky at best. Forecasts currently vary wildly as to when and if the American economy can get back on track in 2020. Despite these factors though, the USD has been relatively strong throughout the latter half of the spring season thus far.

This is perhaps easiest to see in how the USD relates to gold — which often moves inversely to major currencies in times of economic turmoil. That indeed was the case for much of March and parts of April. As the world’s most powerful currencies plummeted, even if only briefly, gold performed as the haven it is sometimes made out to be, and largely held its ground. More recently though, things have turned around. The latest gold charts show a slight but clear dip in the precious commodity’s value against the USD, and this has coincided with a general rise in the dollar’s prospects. We can now say definitively that from the early days of May until the time of this writing, gold has dropped off, while the dollar has gained strength. It’s a short trend, but a fairly clear one looking at the charts.

What’s most interesting though is the effect this might have on global economies, and specifically on the United States’ trade activity with China. Right now, there are significant distractions that are eclipsing that activity to some degree. There have been recent disagreements over the 2019 trade deal between the two nations, and trade deals aside, some political forces in the U.S. have also been busy pointing the finger at China over the emergence of the coronavirus. Were it not for these factors though, the U.S. and China would be conducting the usual extensive commerce with one another. Instead, they are not only in the midst of tense relations, but are also both on uncertain ground regarding how to get their economies back on track, both individually and in relation to one another.

What we know to this point specifically is that U.S. imports from China fell drastically during the March swoon. Numbers were dramatically lower than in either of the first two months of the year. This is no surprise, and has to do at least in part with businesses having slowed to a crawl throughout China during same period. Indeed, the Chinese economy all but completely shut down for the first three months of the year. Naturally, less business means less production, which in turn means fewer exports to the U.S. (or anywhere for that matter). In retrospect though, it’s interesting to view the drop-off in imports in March as it relates to the strength of the U.S. dollar. Essentially, imports from China to the U.S. dropped during the USD’s weakest point, as American buying power waned alongside China’s own business slowdown.

More recently, we know that China’s exports have jumped significantly. The month of April saw a 3.5% increase from the same period in 2019, up from a 6.6% fall in March, and even more discouraging numbers in January and February (when the crisis had hit China, but not much of the rest of the world). Imports still fell, but the rising export activity has led to some fairly optimistic analysis on the state of the economic recovery in China — and raises the question of whether U.S. imports might be getting back on track as well. If so, it could signal a quicker return to normal than expected in the two nations’ trade activity. While the U.S. economy on the whole has a very long way to go, the activity between gold and the USD is intriguing. Should gold continue to drop, and should investors show continued confidence in the USD, the U.S. may be closer to being able to support more extensive imports from China.

With that said, the USD isn’t everything, and demand will also play an important role. While a strong U.S. dollar means the U.S. can favorably spend on imports, the most exported goods from China (electronics, apparel and so on) are not in high demand in the U.S. while the nation remains largely shut down. There simply isn’t an appetite for much more than essential spending in the U.S. at the moment, which likely means something of a dry market for common exports, at least in the near term.

With that said, parts of the U.S. are slowly beginning to ease back toward normal, and many have suggested that recovering economies will eventually demonstrate pent-up demand. So, if the dollar remains strong and the U.S. successfully returns to something approaching normal, we should see consumer- and business-driven spending alike. This won’t make up for early-spring losses overnight, but it would be the first step toward imports returning to a more desirable level.

Time will tell if this is indeed how trade recovery occurs. But do keep an eye on the relationship of gold to the dollar as one of a few possible indicators of U.S. resilience.

About the author

Sharline is the founder of LeelineSourcing.com. With 10 years of experience sourcing in China, She loves to share knowledge and ideas in sourcing bussiness.She writes only the truths which others are normally not willing to tell. This makes her posts distinguishable from other import & export articles.

Leave a Reply

Import From China

Want to get manufacturer’s Best Price from China?
sharline leelinesourcing founder
I can assign you an agent, and help you find good suppliers For Free.