كيفية إدارة مخزون أمازون لمهرجان الربيع 2021

شارلين شو

كيف تطير الأوقات! عام 2019 قاب قوسين أو أدنى. يقترب عيد الربيع الصيني السنوي دون أي علم. عادة ما يحتفل الصينيون بها في مطلع التقويم الصيني التقليدي القمري. المهرجان الصيني ، المعروف أيضًا باسم السنة الصينية الجديدة ، هو أهم مهرجان للأمة. يود جميع الصينيين الاندفاع إلى ديارهم للاستمتاع بلم شمل الأسرة. حوالي 1.5 مليار صيني في إجازة. إنه يعني الكثير لجميع الصينيين - توقف الأعمال وزيادة هائلة في السفر.

بينما بالنسبة للعالم ، فإنه يتمتع بمعنى مختلف مع الدور المؤثر المتزايد لوجود الصين في العالم. مع العولمة وبدء الصين في سياسة الإصلاح والانفتاح ، تتمتع الصين بعلاقة أوثق بكثير مع العالم ، وخاصة اقتصاديًا. إذا كنت أحد بائع الأمازون ومستورد الصين ، لا بد لك من فهم خصوصيات وعموميات السنة الصينية الجديدة العظيمة ، والمعروفة أيضًا باسم عيد الربيع. تشرح هذه المقالة خصوصيات وعموميات 2019 مهرجان الربيع الصيني ، وكيفية إدارة المخزون لـ بائع الأمازون لتسهيل عملك في هذه الفترة.

كيفية إدارة مخزون أمازون لمهرجان الربيع 2019 1

 

 

مداخل وعموم مهرجان الربيع الصيني لعام 2019

بشكل عام ، يصادف عيد الربيع الصيني في أواخر يناير أو بداية فبراير من كل عام. رسميًا ، يستمر مهرجان الربيع سبعة أيام في عام 2019 - من 4 فبرايرth إلى فبراير شنومكسth. ومع ذلك ، سيكون الأمر أطول بكثير بالنسبة للمصانع للاستمتاع بالاحتفال حيث سيبقى معظم العمال الصينيين المهاجرين أكثر من 7 أيام في المنزل. بشكل عام ، سيغادر معظم العمال المصنع قبل 25 ينايرth، والعودة إلى خط الإنتاج في 14 فبرايرth. بينما البعض الآخر مصنعين سوف يستغرق وقتًا أطول للمهرجان. قد تختلف عن شركات مختلفة.

كيفية إدارة مخزون أمازون لمهرجان الربيع 2019 2

تأثير مهرجان الربيع الصيني على بائعي أمازون

اغلاق المصنع

للاحتفال بالمهرجان ، ستغلق جميع الشركات المصنعة خط الإنتاج والمصانع قبل أسبوع أو أسبوعين من المهرجان للسماح للعمال المهاجرين بالاستمتاع بالمهرجان على مستوى البلاد. نظرًا لأن معظم هؤلاء العمال يعيشون في مناطق ريفية نائية ، فقد تكون هذه هي الفرصة الوحيدة للالتقاء مع أسرهم. تقام الألعاب النارية والمهرجانات والطعام والمسيرات في كل مدينة في جميع أنحاء البلاد ، مما لا يترك أي وقت تقريبًا للعمل. مما لا شك فيه أن عطلة المهرجان ستؤثر على الأعمال التجارية الدولية ، وخاصة في استيراد من الصين.

من الواضح أن إغلاق المصانع الصينية سيقوض سلسلة التوريد خلال المهرجان. يستمتع جميع المصنعين والعمال الصينيين بالمهرجان ؛ لن يكون هناك منتج مصنع للطلبات المقدمة خلال المهرجان. سيتم تكديس جميع الطلبات وانتظار عودة العمال. باستثناء الشركة المصنعة ، المواد الخام المورد جزء لا يتجزأ من التوريد بأكمله سلسلة. كلاهما يلعبان أدوارًا مهمة في سلسلة التوريد الناجحة. حتى لو وعدت الشركة المصنعة بالعودة إلى العمل بعد أسبوعين من المهرجان ، يمكن أن تعود الأمور إلى المسار الصحيح على أساس أن المواد الخام مزود سيبدأون أعمالهم في أقرب وقت مع افتتاح الشركة المصنعة. لن يؤثر أي شيء على سلسلة التوريد حتى تعود سلسلة التوريد بأكملها إلى الاتصال بالإنترنت.

الشحن والخدمات اللوجستية

وبالمثل ، فإن المهرجان الوطني سيؤثر الخدمات اللوجستية للأمازون تاجر. تظل أسعار الشحن مرتفعة بالنظر إلى المساحة المتناقصة بسرعة. قد يكون كابوس النقل بالشاحنات قبل عيد الربيع. نظرًا لتأخير النقل بالشاحنات ، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تفويت البضائع لتاريخ الإغلاق في الميناء وسفينة الشحن. تمامًا مثل الطلبات في قائمة الانتظار ، ستجد عناصر الشحن المتأخرة في قائمة الانتظار بعد عيد الربيع. بدون العمل في المهرجان ، ستتأثر جميع الأعمال ذات الصلة التي تدعم التجارة عبر الحدود بشدة.

كيفية إدارة مخزون أمازون لمهرجان الربيع 2019 3

نصائح لإدارة مخزون أمازون لمهرجان الربيع الصيني لعام 2019

1. ضع استراتيجية لمهرجان الربيع لعام 2019

تذكر أن تضع استراتيجية لعملك خلال المهرجان. عند القيام بذلك ، هناك العديد من العوامل التي يجب أن تأخذها في الاعتبار.

أولاً وقبل كل شيء ، عليك أن تضع في اعتبارك حجم مبيعاتك ومخزونك. عليك أن تعرف مبيعاتك ومخزونك لوضع استراتيجية. اذا أنت استيراد من الصين في كثير من الأحيان ، ستجد موسم الذروة للشراء والشحن. بشكل عام ، ستجد أن العديد من المستوردين المخضرمين سيشترون الكثير من البضائع للمخزون في غضون شهر واحد قبل عيد الميلاد. بهدف التعامل مع موسم التسوق القادم ، سيقومون بإعداد مخزونهم للربع الأول من العام المقبل على أساس أداء مبيعاتهم نظرًا لاحتمال عدم القدرة على التنبؤ بالمورد في العام المقبل.

الى جانب ذلك ، عليك أن تأخذ الشحن في الاعتبار ، وخاصة وقت الشحن والحوادث المحتملة. إذا كنت بحاجة إلى الحصول على العناصر الخاصة بك على الفور ، فعليك مراعاة تأخيرات الشحن غير المتوقعة. عليك أن تجعل إستراتيجية عملك طويلة الأجل للمهرجان القادم. إذا كان الشحن الذي طلبته قريبًا من عيد الربيع ، فستلحق بالخدمات اللوجستية السيئة للعطلات. في الواقع ، قد تكون العناصر الخاصة بك عالقة في الصين لمدة أسبوع واحد على الأقل قبل المناولة الفعالة. هذا سيجعل الشحن الخاص بك مؤجل بشكل خطير. ناجح بائع الأمازون سيحكم على المخاطر اللوجستية.

بالإضافة إلى ذلك ، عليك التفكير في نموذج عملك. اذا ركضت أعمال دروبشيبينغ ، ولسوء الحظ ، لديك مورد دروبشيبينغ صيني، سوف يتأثر عملك بشكل خطير من حيث معالجة الطلب والشحن. مع وضع نموذج عملك في الاعتبار ، يمكنك حينئذٍ اكتشاف الحل المناسب لوقت تعطل الشركة المصنعة الصينية والشحنة الرهيبة.

كيفية إدارة مخزون أمازون لمهرجان الربيع 2019 4

2. حدد بيانات المبيعات والمخزون الأساسية الخاصة بك

لتسهيل أعمالك في أمازون خلال عيد الربيع الصيني ، سيساعدك التخطيط المبكر والدقيق كثيرًا. عليك أن تخطط لعملك للمهرجان بناءً على حجم مبيعاتك الشهرية والمخزون الحالي.

اولا في المقام الاول اولا قبل كل شي، يجب أن يفهم بائعي أمازون مبيعاتك حجم كل عنصر. بالنظر إلى التغيرات الموسمية ، عليك حساب حجم مبيعاتك الشهرية والزيادة المحتملة على أساس سنوي في طلب العملاء. بعد ذلك ، عليك تحديد العناصر مصدره الصين. هذا جزء مهم لتحديد محتوى طلبك. ثم يتعلق الأمر بفحص مخزون Amazon الخاص بك ، وخاصة هذه العناصر المميزة من الصين. إذا كنت تستخدم أمازون فبا، يمكنك تتبع بيانات المخزون الخاصة بمتجرك على الواجهة. بالنظر إلى حجم المبيعات الشهرية ، ومستوى المخزون الحالي ، والطلب ، عليك حساب التواريخ الممكنة والتنبؤ بالمدة التي سيستغرقها مخزونك ليظل عملك قائمًا.

إذا كان مخزونك قد نفد على الأرجح في الأسابيع السابقة للمهرجان أو بعده ، فيرجى ترتيب مخزون إضافي على الفور. بالنسبة لمعظم الباعة الأمازون، فهم يرغبون في اتخاذ خطة توريد لضمان التشغيل السلس خلال عيد الربيع. عادة ، ستكون ميزة كبيرة إذا بدأت في اتخاذ الخطوات المذكورة أعلاه في بداية نوفمبر نظرًا للوقت المحدود وارتفاع الأسعار بالقرب من المهرجان.

3. ضع طلبًا مبكرًا

إذا كان من الضروري بالنسبة لك مصدر العنصر من الصين لتجديد مخزونك للحفاظ على المبيعات العادية ، من الأفضل تقديم طلب مع الموردين الصينيين في موعد لا يتجاوز منتصف أو أواخر نوفمبر. عليك تقدير مبيعاتك للمهرجان وإعداد المخزون. يسمح للمصنع بمهلة تزيد عن شهرين قبل اندفاع المهرجان. من الناحية المثالية ، يجب أن تتراوح فترة الطلب من منتصف نوفمبر إلى منتصف ديسمبر. إذا طلبت للتو بالقرب من عيد الميلاد ، فسيتم شحن العنصر الذي اشتريته بعد عيد الربيع. سيكون هذا متأخرًا جدًا لعملك بهدف المبيعات في عيد الربيع. نتيجة لذلك ، سيكون اختيارًا حكيمًا إذا قمت بتقديم طلب قبل عيد الميلاد.

4. السفينة في وقت مبكر قبل الذروة المهرجان

إذا كان عليك الشحن عن طريق البحر ، فتذكر حجز طلب الشحن قبل أسبوع أو أسبوعين من العطلة. نظرًا لتزايد عناصر الشحن وارتفاع سعر الشحن ، فمن الحكمة ترتيب الشحن وحجز الشحن مقدمًا. إنه ل خطوة مهمة لضمان موقع أمازون الخاص بك العمل خلال المهرجان. إذا كنت تشحن عن طريق الجو ، فتأكد من الطول الثاني أو الطول الثالث قبل موافقتك على استلام طلباتك نظرًا لكفاءة النقل في شركة الطيران.

تذكر العمل مع مورد الخدمات اللوجستية والمنتج الخاص بك وجدولة خطة الشحن قبل المهرجان لمعرفة حل الشحن لعملك.

كيفية إدارة مخزون أمازون لمهرجان الربيع 2019 5

5. عمل خطة احتياطية

على الرغم من أن لديك بالفعل مخزونًا كافيًا لمبيعات العطلات ، فإن خطة النسخ الاحتياطي ستوفر عليك الكثير من الانزعاج إذا كان لديك صيني ثابت يقرر الموردون إغلاق تصنيعهم العمل أو التوقف عن العمل معك أو أي حوادث أخرى محتملة. ستكون فكرة جيدة بالنسبة لك أن تضع خطة احتياطية لمصادر خاصة بك. يمكنك البحث عن موردين بديلين قبل عيد الربيع الصيني لتغطية قاعدة الموردين الخاصة بك.

عند إعداد الخطة ، يجب مراعاة التوزيع الجغرافي لمورّدك. يجب عليك توسيع قنوات المصادر الخاصة بك لتبسيط عملك. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على مصدر من جنوب شرق آسيا أو الهند أو البلدان الأفريقية أو مناطق أخرى نظرًا لعامل السوق والتكلفة والجودة وما إلى ذلك. لقد غيرت بعض المنتجات كثيفة العمالة مكان تصنيعها بالفعل وانتقلت إلى مناطق منخفضة التكلفة أو خام تكلفة المادة.

ضع خطة مصادر احتياطية قبل اندفاع مهرجان الربيع الصيني. إنه أمر لا بد منه لأي ناجح بائع الأمازون. لا تضع كل بيضك في سلة واحدة ، واعتمد على مورد واحد فقط.

6. التحضير لجرد ما بعد العطلة

بشكل عام ، سيعود معظم الموردين إلى طبيعتهم بعد حوالي أسبوعين من عيد الربيع. ثم ، هو بالفعل منتصف فبراير. قد يستغرق البعض وقتًا أطول. من الأفضل لك الاتصال بالمورد الخاص بك مباشرةً قبل إغلاق المهرجان للحصول على مزيد من المعلومات حول الجدول الزمني الخاص بهم.

عادة ، سيكون لدى الموردين تراكم للطلبات المتراكمة التي بدأت قبل أو أثناء المهرجان للتعامل معها بعد عودتها إلى وضعها الطبيعي. بعد العطلة ، يتدافع جميع الموردين لتلبية طلبات الاستيراد أولاً ، والحصول على طلبات جديدة بعد ذلك. عندها سيكون لديك عنق زجاجة وستتأخر طلباتك. بالنظر إلى مهلة 60 يومًا تقريبًا ، ستحصل أخيرًا على طلباتك في أبريل. إنها بداية الربع الثاني من العام. لضمان ذلك ، عليك مراقبة طلباتك وإدارة مخزونك وفقًا لذلك.

7. ضع خطة مبيعات

إذا كنت قلقًا بشأن الوقوع في مخزون كبير جدًا من المهرجان ، فيمكنك تحديد هدف المبيعات وتوسيع نطاق الوصول إلى السوق على المستوى الدولي. هذا لتقليل مخزونك تدريجيًا وتقليص تكلفة مخزون أمازون. كما نعلم أمازون فبا رسوم المخزون أعلى خلال الفترة. مع عدم وجود معظم بائعي أمازون الصينيين ، يُسمح لك باغتنام الفرصة لتوسيع نطاق التسويق و زيادة المبيعات الخاص بك الهدف على أساس المخزون الخاص بك.

قطعت أمازون خطوات كبيرة في تسويق وصولها إلى المنطقة الأوروبية. إذا أمكن ، يمكنك النقر فوق بعض البلدان المجهولة أو الأقل شهرة ، مثل الهند واليابان والمكسيك وما إلى ذلك. عندما تكون كذلك التسويق في الأسواق الجديدة ، قد تضطر إلى تعديل إستراتيجيتك التسويقية الحالية نظرا للثقافات واللغات المختلفة. يمكنك تغيير العبوة والسعر للعملاء من مناطق مختلفة.

كيفية إدارة مخزون أمازون لمهرجان الربيع 2019 6

الكل في الكل ، أمازون ادارة المخزون يتطلب الكثير من العمل والوقت. إذا كنت ترغب فقط في الحصول على مخزون مناسب وضمان حسن سير عملك ، فيجب أن تكون على دراية بالأحداث الكبيرة في الصين مثل مهرجان الربيع الصيني. الفترة هي منطقة ميتة ل وفاء النظام. نتيجة لذلك ، فإن التخطيط المبكر المستند إلى جميع بيانات المبيعات والمخزون الخاصة بك سيحرر نفسك من نقص الموردين الصينيين في هذه الفترة. ضع خططًا أو حلولًا احتياطية لمنع وقوع الحوادث المحتملة في سلسلة التوريد الخاصة بك. الآن ، يجب أن تكون واضحًا بشأن التأثير الكبير لمهرجان الربيع الصيني على عملك في أمازون. فيما يتعلق بطلب الشحن الخاص بك ، الاستعانة بمصادر خارجية سيساعدك على إدارته طالما طلبت العنصر الخاص بك قبل عيد الميلاد. نأمل أن تساعدك هذه المقالة إدارة مخزون Amazon الخاص بك لتسهيل عملك.

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة للتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

كما وجدت هذه الوظيفة مفيدة ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف لأن هذا المنشور لم يكن مفيدًا لك!

دعونا تحسين هذا المنصب!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا المنشور؟

شرين

المادة:

شارلين شو

مرحبًا ، أنا شارلين ، مؤسسة Leeline Sourcing. مع 10 سنوات من الخبرة في مجال التوريد في الصين ، نساعد أكثر من 2000 عميل على الاستيراد من الصين ، علي بابا ، 1688 إلى Amazon FBA أو Shopify. إذا كان لديك أي أسئلة حول المصادر ، فلا تتردد في ذلك اتصل بنا.

اترك تعليق

ChinaChina Mon - Fri 9:00-18:00 +86-13986152456 (Whatsapp)
TOP 1
Sourcing Agency
Quality of Service
Tailor-Made Solutions
Trusted By
2000 Customers
Get Free Quote

How to Manage Amazon Inventory for 2019 Spring Festival

How times flies!  The year 2019 is just around the corner. The annually Chinese Spring Festival is approaching without any knowing. Chinese usually celebrate it at the turn of the traditional lunisolar Chinese calendar. Chinese festival, also known as Chinese New Year, is the most important festival for the nation. All Chinese people would like to rush home to enjoy the family reunion. About 1.5 billion Chinese are on vacation. It means a lot for all Chinese people – a halt of business and a massive uptick in travel.

While for the world, it enjoys a different meaning with the increasingly influential role of China’s presence in the world.  With the globalization and China’s initiation of reform and opening up policy, China enjoys a much closer relationship with the world, especially economically. If you are an Amazon seller and importer of China, it is a must for you to understand the ins-and-outs of the great Chinese New Year, also known as Spring Festival.  This article will explain the ins and outs of 2019 Chinese Spring Festival, and how to manage inventory for Amazon seller to smooth your business for the period.

The ins-and-outs of Chinese Spring Festival of 2019

Generally speaking, Chinese Spring Festival falls on late of January or the beginning of February each year. Officially, the Spring Festival lasts seven days in 2019- from February 4th to February 10th. However, it will be much longer for factories to enjoy the celebration as the most of migrant Chinese workers will stay more than 7 days at home. Generally, most workers will leave the factory before January 25th, and return to the production line on Feb. 14th.  While some other manufacturers will have a longer downtime for the festival. It may differ from different companies.

The impact of Chinese Spring Festival on Amazon sellers
Factory shutdown

To celebrate the festival, all manufacturers will close the production line and factories 1 or 2 weeks before the festival to allow migrant workers to enjoy the nation-wide festival. As most of these workers live in remote rural areas, this may be the only opportunity to be together with their families. There are fireworks, festivals, food, and parades happening in every city across the country, which leaves virtually no time for work. Undoubtedly, the holiday for the festival will affect the international business, especially the importing from China.

Obviously, the shutdown of Chinese manufacturing factories will undermine the supply chain during the festival. All Chinese manufacturers and workers enjoy the festival; there will be no manufactured product for the orders placed during the festival. All orders will be piled up and wait workers’ coming back. Except for the manufacturer, the raw material supplier is an integral part in an entire supply chain. They both play important roles in a successful supply chain.  Even if the manufacturer promises return to work two weeks after the festival, things can be back on the track on the premise that the raw material supplier will start their business as early as the opening of the manufacturer. Nothing will impact the supply chain until the whole supply chain is back online.

Shipping and logistics

Similarly, the national festival will impact logistics for Amazon seller. The shipping prices stay high given the rapidly decreased space. It may be the trucking nightmare before Spring Festival. Because the trucking delay, it is probably lead to the goods miss the closing date into the port and the shipping vessel. Just as the queued orders, you will find your delayed shipping items queue up after the Spring Festival. Without working labor in the festival, all related business supporting the cross-border trade will be heavily impacted.

Tips for Amazon inventory management for Chinese Spring Festival of 2019
1. Make a strategy for the Spring Festival of 2019

Remember to make a strategy for your business during the festival. When you do this, there are several factors you have to take into account.

First and foremost, you have to consider your sales volume and inventory. You have to know your sales and your inventory to make a strategy. If you import from China frequently, you will find the peak season for purchasing and shipping. Generally, you will find many veteran importers will purchase a lot of goods for the stock within one month before Christmas. With an aim to cope with the coming shopping season, they will prepare their stock for the first quarter of the next year on the basis of their sales performance given possible unpredictability of the supplier in the next year.

Besides, you have to take shipment into account, especial the shipping time and possible accidents. If you need to get your items immediately, you have to take the unpredictable shipping delays into account. You have to make your business strategy for a long-term for the coming festival. If your ordered shipping is near the Spring Festival, you will catch up the bad holiday logistics. Actually, your items may be stranded in China for at least one week before efficient handling. This will make your shipping seriously postponed. A successful Amazon seller will judge the logistics risk.

In addition, you have to consider your business model. If you run dropshipping business, and unfortunately, you have a Chinese dropshipping supplier, your business will be seriously affected in terms of the order processing and shipping. With your business model in mind, then you can figure out your solution to the downtime of your Chinese manufacturer and the terrible shipment. 

2.  Identify your basic sales and inventory data

To smooth your Amazon business during the Chinese Spring Festival, earlier and accurate planning will help you a lot. You have to plan your business for the festival based on your monthly sales volume, current inventory.

First and foremost, Amazon sellers should understand your sales volume of each item. Considering the seasonal variations, you have to calculate your monthly sales volume and possible year-on-year increase in customer demand.  Then, you have to identify which items are sourced from China. This is an important part to decide your order content. Then it comes to the checkup of your Amazon inventory, especially these items highlighted from China. If you use Amazon FBA, you can track the inventory data of your shop on the interface. Given the monthly sales volumes, current inventory level, and demand, you have to calculate possible dates and predict how long your inventory will last to stay your business afloat.

If you are probably run out inventory in the weeks leading up to or following the festival, please arrange an extra stock immediately. For most Amazon sellers, they would like to take a sourcing plan to ensure smooth operation during the Spring Festival. Usually, it will be a great advantage if you start to take the above steps at the beginning of November given limited time and the rising prices near the festival.

3. Place an order early

If it is a must for you to source the item from China to replenish your inventory to keep normal sales, you’d better place an order with your Chinese suppliers no later than the mid or late November. You have to estimate your sales for the festival and prepare the inventory. It allows the factory over 2-month lead time before the festival rush. Ideally, the ordering period should range from the mid-November to the mid-December. If you just make an order near Christmas, your purchased item will be shipped after the Spring Festival. This will be quite late for your business with an aim of the sales in the Spring Festival. As a result, it will be a wise choice if you place an order before Christmas.

4. Ship early before the festival rush

If you have to ship by sea, remember to book the shipping order 1or 2 weeks before the holiday. Given the increasing shipping items and the rising shipping price, it is a wise choice to arrange the shipping and book the shipping in advance. It is an important step to ensure your Amazon business during the festival. If you ship by air, confirm the second length or the third length before you agree to receive your orders given the airline’s transit efficiency.

Remember to work with your logistics and product supplier and schedule a shipping plan ahead of the festival to figure out a shipping solution for your business.

5. Make a backup plan

Even though you already have enough stock for the holiday sales, a backup plan will save you a lot from upset if your constant Chinese suppliers determine to close their manufacturing business or stop working with you or any other possible accidents. It will be a good idea for you to make a backup plan for your sourcing. You can look into alternative suppliers in advance of Chinese Spring Festival to cover your supplier base.

When you prepare the plan, the geographic distribution of your supplier should be considered. You have to broaden your sourcing channels to streamline your business. For instance, you can source from Southeast Asia, India, African countries, or other regions given the market factor, cost, quality, etc. Some labor-intensive products have already changed their manufacturing place and moved to regions with a lower cost or raw material cost.

Make a backup sourcing plan prior to the Chinese Spring Festival rush. It is a must for any successful Amazon seller. Do not put all your eggs in one basket, and rely on only one supplier.

6.  Prepare for the after-holiday inventory

Generally speaking, most suppliers will go back to normal about two weeks after Spring Festival. Then, it is already the mid-February. Some may even have a longer downtime. You’d better contact your supplier directly before their shutdown for the festival to get more info about their timeline.

Usually, suppliers will have a backlog of orders initiated before or during the festival to deal with after they go back to normal. After the holiday, all suppliers scramble to fulfill the import orders first, and get new orders then. Then you will have a bottleneck and your orders will be delayed. Given a lead time about 60 days, you will finally get your orders in April. It’s the beginning of the second quarter of the year.  To ensure this, you have to keep an eye on your orders and manage your inventory accordingly.  

7. Make a sales plan

If you are worried about being stuck with too much inventory for the festival, you can make a sales goal and expand your market reach internationally. This is to reduce your inventory gradually and cut your Amazon inventory cost. As we know Amazon FBA inventory fee is higher during the period. With the absence of most Chinese Amazon sellers, you are allowed to take the opportunity to expand your marketing and increase your sales goal based on your inventory.

Amazon has made great strides in marketing its reach in the European region. If possible, you can tap some uncharted or less popular countries, such as India, Japan, Mexico, etc. When you are marketing in the new markets, you may have to adjust your existed marketing strategy given different cultures and languages. You can change the packaging and price for customers from different regions.

All in all, Amazon inventory management entails lots of work and time. If just want to have appropriate inventory and ensure a good running of your business, you should be aware of big events in China such as the Chinese Spring Festival. The period is a dead zone for order fulfillment.  As a result, earlier planning based on all your sales and inventory data will free yourself from the shortage of Chinese supplier in the period. Make backup plans or solutions to prevent possible accidents occurred on your supply chain. Now, you must be clear about the big impact of the Chinese Spring Festival on your Amazon business. Regarding your shipping demand, Leelinesourcing will help you to manage it as long as you order your item before Christmas.  We hope this article will help you manage your Amazon inventory to smooth your business.

About the author

Sharline is the founder of LeelineSourcing.com. With 10 years of experience sourcing in China, She loves to share knowledge and ideas in sourcing bussiness.She writes only the truths which others are normally not willing to tell. This makes her posts distinguishable from other import & export articles.

Leave a Reply

Import Products From China?

Global Sourcing

Tell us what you want to buy, we will send you quotation in 24-48 hours

Working with us you will choose the supplier from “Good” or “Better”

 

How to Run a Profitable Dropshipping Business in 2019
January 3, 2019
The Best 2019 Email Tips to Get Amazon Reviews and Feedback
December 25, 2018
What Should You Know about E-commerce Platforms?
December 19, 2018
How to Fulfill Orders for Cross-border E-commerce Sellers?
December 13, 2018
How to Drive Traffic to Your Website for International Trade
December 5, 2018
How Fast Shipping Impacts Search and Conversions
November 30, 2018
How to Create a Website for International Trade
November 28, 2018
What should you really know about Alipay?
November 22, 2018
What should you know about IEC code?
November 20, 2018
How to do electronic wholesale in China
November 15, 2018